amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / هيئة الساحل: الإدارة العامة للأمن تسيء إلى سمعة الدولة ؟؟

هيئة الساحل: الإدارة العامة للأمن تسيء إلى سمعة الدولة ؟؟

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) يوم الأحد 22 أغسطس، زارتنا صحفية و مصور ألمانيين يعملان لصالح مجلة مهتمة بمبادرات و تجارب التعليم التي تستهدف الفئات الفقيرة …و كان الفريق قد قدم الى موريتانيا لتعميق البحث و التحقيق حول المشروع التعليمي لهيئة الساحل الذي اطلعوا عليه عن طريق بي بي سي !
و كان قد تكفل لهما مصلح ( fixer) بترتيب الزيارة و ما تتطلب قانونيا ! و لكن الوزارة الوصية لم ترد على طلبهم لا بالسلب و لا بالإيجاب ، حسب ذلك الشخص !
لقد عمل معنا الفريق طيلة الاسبوع الماضي في مقابلات معمقة و مفيدة حول مشروعنا و منطلقاته و أهدافه و تحدياته . كما قمنا معا بزيارات ميدانية لبعض الأسر مستفيدة من المشروع ؛ و كانت اخر تلك اللقاءات الميدانية هي زيارة مشروع محظرة هيئة الساحل في الدار البيظة( صان فيش ) و قد سجلوا كامل الإعجاب بهذه المحظرة و بالعدد الهائل من روادها من ابناء الفقراء من مختلف الأعمار و المستويات.
ظهر الاثنين 30 /8 ، فوجئنا برسل الادارة العامة للأمن يبحثون عن الفريق و يستجلبونه معهم، و تبدأ حلقة من التنكيل و الإذلال لمدة يومين في أروقة إدارة الأمن – بين الخوف و الرجاء – و قد حجزت أوراقهم و آلاتهم الألكترونية . و نحن – في ذلك الوقت – نبحث عن “رجل حكيم ” ينقذ سمعة بلدنا و يساعد شرطتنا على فهم سلبيات هذا التصرف .. و لكن هيهات !!
و في النهاية – و رب اعتذار اقبح من ذنب – أشعرتهم الشرطة بأنهم احرار في الذهاب الى حيث يريدون ولكن “لا يجب أن يحضروا حفل هيئة الساحل” الذي تنظمه لتكريم الفائزين من التلاميذ الذين تتكفل بتدريسهم !
اننا في هيئة الساحل إذ نستغرب هذا التصرف المشين ،
– نشجب بأقوى عبارات الشجب ما تعرض له ضيوفنا من تنكيل و إذلال و تقييد للحرية بطريقة غير مدنية
– نعتبر عدم رد وزارة الثقافة على الطلب يجعل الفريق في حل من أمره و لا مبرر لمنعهم من تغطية حفل سنوي ننظمه للسنة الرابعة على التوالي لتشجيع المتفوقين من أبنائنا
– نتساءل: لصالح من ترسل هذه الرسائل المشينة عن وطننا في وقت يتحدث فيه البعض عن جو انفتاح و تهدئة..! و قد كدنا – بالفعل – نشعر اننا بدأنا نتنفس الصعداء بعد العشر العجاف و ما سبقها من قحط ؟!

المكتب التنفيذي

شاهد أيضاً

الجيش الموريتاني يشرع في عملية إتلاف كميات من الذخيرة قرب اطويلة

نواكشوط (وكالة البلد للأنباء) أكدت قيادة الأركان العامة للجيوش إطلاق عملية لتدمير ذخيرة تالفة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *