amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / هيئة الساحل ضمن الشبكة الدولية لمنتدى مناهضة التمييز DWD توقع بيانا للتنديد بمقتل جورج افلويد ( بيان)

هيئة الساحل ضمن الشبكة الدولية لمنتدى مناهضة التمييز DWD توقع بيانا للتنديد بمقتل جورج افلويد ( بيان)

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) إننا في المنتدى العالمي للتمييز على أساس العمل و العرق لنشجب بشدة وحشية الشرطة التي أدت الى جريمة القتل المروعة لجورج فلوييد 25\05\2020م في مدينة مينسوتا الأمريكية. كما أننا أيضا ندعم المتضامنين مع “حياة أصحاب البشرة السوداء تهم” ” Black Lives Matter” و جميع الحركات التحريرية التي تكافح من أجل العدالة لجورج فلويد.

اثبتت هذه الحادثة حقيقة العنصرية المحضة، الظلم، العنف الممنهج، و القمع من قبل الشرطة و القوى النظامية. تعتبر عقلية النظر الى الأمريكيين من أصول أفارقة بانهم دائما محل شك و الظلم الدائم و الاستخدام المفرط للقوة ضدهم على جرائم بسيطة عبارة عن تمدد لعقلية ملاك العبيد في القرون الماضية.
هذه الحادثة سلطت الضوء على أوضاع المجتمعات الهشة في حالة الكوارث. كمدافعين عن حقوق احدى اكثر المجتمعات ضعفا والمسماة ” المعانين من التمييز على أساس العمل و العرق” نفهم ألم ان تكون مستضعف من جهتين و في أوضاع هشة. إننا نقف متضامنين مع المطالبة بالعدالة لجورج فلويد و كل الرجال و النساء الذين يعانون من التمييز العنصري.
جورج فلويد (46) ألقي القبض عليه بناء على شكوى بتقديم أوراق مزورة إلى متجر،وبعد الاعتقال، -الرجل- تم ارغامه على ركوب السيارة. وقد قيل أنه امتنع ورفض الاعتقال، وعلى الرغم من ذألك اجبره أربعة من رجال الشرطة الذين كانوا في مكان الحادثة على السير على الطريق حيث قام احدهم ” ديريك شوفين” بالضغط بركبته على رقبته. فلويد ناشد الشرطي بأنه يختنق و انه غير قادر على التنفس من شدة ضغط ” شوفين ” على عنقه. العديد من المارة طلبوا من الشرطة ان يتركوا جورج و شأنه وتوسلوا اليهم ان لا يعتقلوه. لكن تلك الدعوات لم تجد أذان صاغية من رجال الشرطة الأربعة. رافضا تحرير جورج استمر شوفين بالضغط بركبته على رقبة جورج لمدة ثمانية دقائق واربعين ثانية ما نتج عنه الموت المروع لجورج. أثناء معاناته جورج صرخ قائلا: “لا أستطيع التنفس” .
نحن نطالب العدالة بإنزال أشد العقوبات على رجال الشرطة الأربعة المسؤولين عن قتل جورج كما نطالب بالحماية من العنف الممنهج ووحشية الشرطة لكل الطبقات الضعيفة.

في الختام نطالب بالمساواة للجميع، ويجب ان يسمح لكل شخص بالحق في “التنفس”.

الموقعون
منتدى المنبوذين ( الهند )
اتراست افريكا ( السينغال )
هيئة الساحل ( موريتانيا )
منتدى المدافعين عن حقوق الغجر ( ألمانيا )
تيمدريا ( النيجر )
ديمت ( مالي )
اكسكليزيفتي ابروجكت ( الولايات المتحدة )
منظمة العفو الدولية ( افريقيا الغربية )

شاهد أيضاً

قراءة لفقرات من حديث الوزير الأول/ المصطفى مامون

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) تابعت جزء من خرجة الوزير الأول التي أجراها مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *