amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار رياضية / كأس العرب FIFA قطر 2021/: اللجنة المحلية المنظمة تكشف عن أهم الأرقام والإحصاءات خلال البطولة

كأس العرب FIFA قطر 2021/: اللجنة المحلية المنظمة تكشف عن أهم الأرقام والإحصاءات خلال البطولة

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة المحلية المنظمة للبطولة اليوم بحضور السيد جاسم الجاسم نائب رئيس العمليات لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والعقيد جاسم البوهاشم السيد المدير التنفيذي لمكتب مساعد رئيس لجنة عمليات أمن وسلامة بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، وعبد العزيز علي المولوي مدير إدارة عمليات النقل بالبلد المستضيف باللجنة العليا للمشاريع والارث، ومحمد الخنجي الخبير الإعلامي باللجنة العليا للمشاريع والارث.

وقال السيد جاسم الجاسم :” انتهينا أمس من 28 مباراة من أصل 32 بالبطولة ونبارك للمنتخبات المتأهلة لنصف النهائي وهي قطر وتونس ومصر والجزائر”..مؤكدا أن بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 هي استحقاق رياضي كبير تنظمه دولة عربية والهدف من هذه الاستضافة الاستفادة من هذه التجربة لضمان تنظيم قطر لأفضل نسخة من بطولة كأس عالم العام المقبل.

وأضاف :”خلال بطولة كأس العرب تمكنا من اختبار جاهزية ستة استادات من أصل ثمانية ملاعب لكأس العالم FIFA قطر 2022 وهي استاد الجنوب، واستاد الثمامة، واستاد /974/، واستاد المدينة التعليمية، واستاد أحمد بن علي، واستاد البيت، لافتا إلى أن مباراتي نصف النهائي ستقامان على استاد الثمامة و/974 /، فيما يستضيف استاد البيت المباراة النهائية.

وتابع:” كما قمنا باختبار العمليات الخاصة بجاهزية مناطق التدريب والمعسكرات الخاصة بالفرق المشاركة العام المقبل في المونديال وإقامة المنتخبات وتجربة المشجعين في هذه البطولة، واختبرنا أيضا في دور المجموعات بطاقة المشجع /هيا/”.

وأوضح الجاسم أن البطولة شهدت تنسيقا كبيرا من كل جهات الدولة خاصة أن اللجنة المنظمة لا يمكنها بمفردها إنجاح بطولة بهذا الحجم، متوجها بالشكر لكل جهات الدولة، لدورها في إنجاح البطولة وبخاصة وزارة الصحة العامة التي قامت بوضع البروتوكولات الصحية للبطولة.

وفيما يتعلق بعملية بيع تذاكر البطولة، أكد الجاسم أنه تم بيع 476 ألف تذكرة مع ختام دور الثمانية، مبينا أن أكبر نسبة مبيعات في دور المجموعات شهدتها مباراة مصر والجزائر، أما في دور الثمانية فقد حققت مباراة قطر والإمارات باستاد البيت في الدور ربع النهائي، أعلى نسبة مبيعات ..لافتا الى أن الادوار المقبلة (نصف النهائي والنهائي) شهدت أيضا نسبة مبيعات كبيرة خاصة المباراة النهائية حيث أوشكت تذاكرها على النفاد.

وبالنسبة للحضور الاعلامي بالبطولة، أشار نائب رئيس العمليات لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، الى أنه تم اعتماد أكثر من 750 صحفيا للبطولة العديد منهم من العالم العربي ..مبينا أن دولة قطر تشهد حاليا زيارة قرابة 100 ممثل لوسائل الاعلام الحاملة لحقوق بث مونديال 2022، للتحضير لتغطياتهم العام المقبل.

/يتبع/

شاهد أيضاً

أهالي الخور يعربون عن فخرهم باحتضان مدينتهم لاستاد البيت المونديالي

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) أعرب سكان مدينة الخور عن فخرهم باحتضان مدينتهم لاستاد البيت، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *