amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / ولد بلال لمرشحي الرئاسة: هذه رؤيتنا لضمان السلم الاجتماعي ( نص الرسالة )

ولد بلال لمرشحي الرئاسة: هذه رؤيتنا لضمان السلم الاجتماعي ( نص الرسالة )

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) بعد أسبوعين من الآن، نرجو أن تحكموا موريتانيا وأن تقودوا مواطنينا نحو مستقبل أفضل.

إن هيئتنا ستكون جاهزة للقيام بواجبها ومواصلة السعي إلى تحقيق أهدافها. وإننا لنأمل أن نعمل سوياً معكم، وسنظل نلتمس منكم، كلما اقتضت الضرورة، التعاون من أجل تحقيق أهدافنا.

وفي انتظار أن يحين ذلك الوقت، فإننا ننتهز فرصة الحملة الرئاسية لنقدم إليكم أنفسنا ونقدم لكم بعض المحاور التي تبدو لنا مهمة لشد انتباهكم.

هيئة الساحل للدفاع عن حقوق الانسان ودعم التعليم والسلم الاجتماعي (رقم الترخيص 082 بتاريخ 3 مارس 2017) رأت النور بفعل إرادة بعض المناضلين المحنكين في قضايا العبودية والدفاع عن حقوق الانسان الذين توصلوا، بعد أن جربوا طرق التهييج والتعبئة على ميدان ضحايا الرق، إلى خلاصة مفادها أنه من المناسب، حاليا، أن يتحول النضال إلى السرعة الموالية وأن يتغير النهج.

السرعة الموالية (في العلوّ) وتغيير النهج يتجسدان في مواجهة جذور الوجع والقضاء عليه. وبالنسبة لهيئة الساحل فإن جذور الوجع تتمحور في إبقاء أبناء وبنات الضحايا رهن الجهل: ذلك الدرع الذي تتوارثه الأجيال والذي يحول دون أي أمل في الخروج من ربقته.

إن ضحايا الرق ومخلفاته، وضحايا التمييز العنصري والإقصاء الاجتماعي والتهميش يعون اليوم كامل حقوقهم، ويطالبون بها بفارغ صبرٍ يُخشى من أن يؤثر سلبا على السلم الاجتماعي في بلادنا.

ودون أن ننتظر أي عون، فقد عمدت هيئتنا إلى تمدرس أكثر من 1000طفل منحدرين من الأوساط الأكثر حرمانا والمهددين بالتسيب في الشوارع والانحراف. كما قامت بعديد الحملات التي تسفر عن الدخول على الأسر في منازلهم بحثا عن الأطفال، ومن ثم اللقاء بذويهم، وحل مشاكل أوراقهم الثبوتية، مع اقتراح مخطط تعليمي. المخطط التعليمي الذي اقترحناه مختلف ومتنوع. لقد حصل بعض هؤلاء التلاميذ، من خلالنا، على مقاعد في المدارس الخاصة مجانية أو بأسعار مخفضة يتولاها مواطنون أسخياء، كما حصل البعض الآخر على حصته من مراجعة المدارس الصيفية، ودروس التقوية بالنسبة للمتقدمين لشهادة ختم الدروس الابتدائية.

اليوم وأنتم في مستهل حملتكم، فإننا نمتن لكم بأخذكم في الحسبان المحاور التالية ضمن برامجكم و مهرجاناتكم الخطابية :

1-إعلان مكافحة العبودية كقضية وطنية سامية خلال السنة الأولى من مأموريتكم،

2-التسوية النهائية للإرث الإنساني وإصلاح الخسائر التي تواصل عنصرية الدولة إحداثها في بلادنا،

3-القيام بإصلاح عقاري في مجال الزراعة يمكّن ضحايا الرق من الولوج إلى ملكية الأراضي التي يزرعون والاستفادة من عون مالي وفني،

4-إنشاء وكالة وطنية حقيقية للقضاء على الرق، وإتحافها بوسائل مستقلة، وربطها مباشرة بالرئاسة، ومنحها مأمورية واضحة ومحددة،

5-إنشاء مفوضيات لمكافحة الرق مكلفة بتعقب وقنص مخالفات القانون 31-2015 المجرّم للرق،

6-إصدار قانون يمكّن آلاف الأطفال المولودين خارج نطاق الزواج من أن يتم إحصاؤهم وأن تتم تسوية أوضاعهم الإدارية،

7-وضع حد للفوضى الناجمة عن عدم المبالاة الذي يستغله التعليم الخاص في المرحلة الابتدائية، وإغلاق المؤسسات التي لا تحترم دفتر التزاماتها

و الله و الموفق

ابراهيم بلال رمضان

رئيس هيئة الساحل للدفاع عن حقوق الإنسان ودعم التعليم والسلم الاجتماعي

 

شاهد أيضاً

حركة نستطيع: صدمنا من هول الكارثة التي يعيشها التعليم رغم تضليل الجهات الرسمية ( بيان )

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) واكبنا في حركة ” نستطيع ” إعلان نتائج المسابقة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: