amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / ندوة جديدة للميثاق تسلط الضوء على ضرورة التمييز الايجابي

ندوة جديدة للميثاق تسلط الضوء على ضرورة التمييز الايجابي

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) في اطار أنشطته المتنوعة، نظم الميثاق الوطني للحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للحراطين مساء الخميس في نواكشوط ندوة فكرية تحت عنوان : التمييز الإيجابي في توزيع الثروة – قضية الحراطين نموذجا.

رئيس الميثاق الأستاذ والنائب العيد ولد محمدن ولد امبارك كان اول المتدخلين فذكر بالبرنامج الطموح للميثاق والآمل الجسام التي يعلقها الموريتانيون كل الموريتانيين على قيادة الميثاق وبرنامجه الشامل والطموح واهمية الاستيراتيجية النضالية التي يتبناها الميثاق.

بعد ذلك احال الأستاذ العيد ولد محمد الكلام للعميد محمدو الناجي الذي قدم لمحاضرة أكاديمية ألقاها الدكتور سيدي عالي القاسم مولاي تناول فيها الجوانب الفكرية للتميز الإيجابي محددا المصطلحات التي تحول دون فهمه ، ومسلطا الضوء علي الاسات لدى متناويله من حيث الشرع والقانون ومسقطا مفهومه العام على واقع الغبن في مووريتانيا ، مرجحا أن يكون انجع وسيلة لمعالجة الغبن الاقتصادي في البلد.

بعد ذلك تناوب على الكلام عدد من الاكاديميين والحقوقيين والإعلاميين ركزو في مجمل مداخلاتهم على اسقاط مفرات المحاضر على واقع الشريحة المهمشة من المواطنين.

يذكر ان الندوة حظيت بحضور كبير من الطيف الأكاديمي والحقوقي والإعلامي إضافة إلى عدد كبير من المدونين.

شاهد أيضاً

” التمييز الايجابي في توزيع الثروة – قضية لحراطين نموذجا” موضوع ندوة جديدة للميثاق

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) أُعلن في نواكشوط عن تنظيم ندوة جديدة لميثاق الحقوق …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: