amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / دور مفتش التعليم الأساسي في ندوة لنقابة المفتشين

دور مفتش التعليم الأساسي في ندوة لنقابة المفتشين

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) التأم اليوم بفندق الخاطر يوم تفكيري نظمته النقابة الوطنية للمفتشين تحت عنوان ” دور مفتش التعليم الأساسي في المنظومة التربوية الموريتانية “.

وقدتميز افتتاح هذا اليوم بترتيل المفتش البشير لآيات من الذكر الحكيم تلتها كلمة الافتتاح مع النقيب الدكتور المفتش محمد ولد امني رحب في بدايتها بالحضور متطرقا إلى التعريف بالمفتش وتكوينه وميدان عمله والعراقيل التي تعترض سبيله
بأسلوب أدبي أخاذ مثمنا ما لقيه هو وفريقه من دعم ومؤازرة الزملاء حتى رات هذه التظاهرة النور.
الدكتور والمفتش المتقاعد احمدو ولد الإمام عرضا عن الإشراف التربوي: نشأته وتطوره ، اهدافه ووسائله ، وقد عقب على هذا العرض المفتش محمدن حبيب الله بأبيات شعرية للمفتش ولد عبد الباقي يصف فيها معاناة المهنة. ليأتي الدور على الأستاذ الجامعي الدكتور الأمير اكاه متناولا بأسلوبه التربوي العميق مفتشيات التعليم الأساسي : إرهاصات التشكل وضرورات الاستمرار وقد عقب على الموضوع المفتش أحمدو ول ألمين .
ثم أفسح المجال للمفتش العام للتهذيب الوطني الذي شكر النقابة على تنظيم هذا النشاط المتميز لتتتالى مداخلات الزملاء الحاضرين الذين سبروا أغوار الموضوع نقاشا وبحثا .
وبعد استراحة لم تزد على نصف الساعة استانف المشاركون أعمال اليوم التفكيري وذلك بمتابعة عرض مهمة مفتشي التعليم الأساسي باللغة الثانية قدمه المفتش ماء العينين سيدي عبدالله عقب عليه المفتش الناجي ولد عبد العزيز لتختتم العروض بالعنوان العريض التعليم وإشكالياته في موريتانيا بين عوائق النهوض وكوابح السقوط قدمه النقيب الدكتور محمد ولد امني .معقبا عليه المفتش المصطفى ولد عبد الكريم ليشفع ذلك بالمزيد من المداخلات المتعلقة بواقع المفتش والتفتيش. 

   

شاهد أيضاً

هيئة الساحل: ندعو إلى التنسيق المحكم لرفض الاستعباد

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) منذ أسبوع و نحن نتابع قضية الضحية القاصر غاية …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: