amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / ولد مناه، تاريخ حافل بالعنصرية والظلم

ولد مناه، تاريخ حافل بالعنصرية والظلم

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) في خطوة جديدة من مسلسل الظلم والعنصرية قام المدعو اعل سالم ولد مناه المدير العام لوكالة التنمية الحضرية بمنح قطعة ارضية “للأمير ” احمد سالم ولد يونس على الرغم من انها مملوكة أصلا لأسرة تسكن فيها منذ سنينة عدة !!!!!
الكل يعرف ان القطعة رقم 1166 بتوجنين ، هي ملك للشيخ ولد محمد ولد أميناط ، منذ 2004 و قد حصل على كل الأوراق التي تثبت ملكيتها.. بعد ان استوفى المالك كل شروط الملكية تنازل عن الارض لصالح اخته و زوجها و هم يسكتون فيها منذ سنين .. لكن الضعف المادي حال دون تشييد بناء إسمنتي قوي، لكنهم بدأوا يضعون أساسا لبيت منذ سنتين و بنوا مساكن تكفيهم الى ان يقضي الله ما هو قاض .. كانت المفاجاة كبيرة عندما حضر أمامهم الامير احمد سالم ولد يونس يحمل ورقة بموجبها يمنحه ولد مناه هذه القطعة المسكونة من طرف أسرة من لحراطين لا محل لهم من الاعراب .. و عندما التقت الضحية بالمدير العام ( ولد مناه) كان رده التالي : ” نعم اتخذت ذلك القرار و لا يمكن ان أتراجع عنه لان ولد يونس صديقي و قريبي .. ” مالك القطعة يقول انه قد يقتل او يسجن لكنه لن يرضخ لهذا الظلم البين … و الأدهى من كل هذا ان احمد سالم ولد يونس يقول للمتضرر من ظلم الادارة : ” سوف أبيع لك القطعة بثلاث ملايين ان أردت ..” و يقول له في مكان اخر : “تعال معي الى ولد مناه سوف أشفع لك عنده يعطيك قطع ارضية في مكان اخر .. فهو لا يرد لي طلب .. ”
هذا واقع مؤلم و تصرف مقزز و الحق دائما مع صاحب البشرة البيضاء .. فأي خصومة بين حرطاني و بيظاني سيكون الخاسر هو الحرطاني مهما يكن و من تكلم في هذا- مثلي – فهو عنصري حاقد على البيظان و يريد ان ينشر الكراهية … اننا لن نسكت على الظلم القائم على العنصرية و الغبن و ليكن ما سيكون …! مجتمع! من في الادارة يظلم و يغبن و يسرق و البقية تدافع عنهم … نحن نظلم و نعين و ينكل بِنَا و عندما نعبر عن المنا توجه لنا الشتائم و الشيطنة …
اذا الشعب يوما أراد الحياة …. فلابد ان يستجيب القدر

شاهد أيضاً

رسالة شكر من أسرة اهل سالم فال ( نص الرسالة )

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) ( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: