amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / سكان قرية دوز دوز: مستقبل أبنائنا في خطر ونطالب رئيس الجمهورية بالتدخل

سكان قرية دوز دوز: مستقبل أبنائنا في خطر ونطالب رئيس الجمهورية بالتدخل

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) رسالة مفتوحة إلى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز

السيد الرئيس
يطيب لي باسم ساكنة قرية “دوزدوز” ناحية اركيز أن أرفع إليكم نداء استغاثة . أخاطب فيكم روح المسؤولية و الألتزامات التي قطعتم على أنفسكم .نحن نسمع كل يوم افتتاحية اذاعة موريتانيا حيث تقولون مخاطبين الفقراء و المحرومين : “إنني جئت من أجلكم .. و لن أخيب آمالكم” .
نحن سكان قرية “دوزدوز” يمكن أن نذكر مما أنجزتم فينا فتح إعدادية طالما حلمنا بها ولكننا إضافة إلى أمور أخرى يضيق المجال عن ذكرها . ولكن الطلب أزداد و الحاجة أعظم .ففي نهاية السنة الماضية توجهنا بطلب إلى وزارة التعليم نلتمس فيه افتتاح ثانوية في قريتنا ، حيث نجح من أطفالنا ما يقرب المائة و أغلبهم نساء و لا نملك أية وسيلة لإرسالهم إلى اركيز كما أن ثانوية اركيز لا يمكن أن تستوعبهم . نحن إذا نجد أنفسنا أمام خيارين أحلاهما مر .إما أن نرسل بناتنا يتسكعن في شوارع اركيز لا معيل و لا رقيب، و النتيجة معروفة . و إما أن نقطع دراستهن و ذلك لعمري أمر .
لد تقدمنا بطلب عبر السلم الإداري إلى قطاع التعليم ولكن نتيجة لعدم اهتمام منتخبينا و موظفي المقاطعة السامون بقريتنا فلم نجد آذانا صاغية و بقي طلبنا دون رد . عدنا إلى قريتنا وقررنا فتح أقسام حرة نتحمل نحن تكاليفها حتى لا نحرم أبنائنا و بناتنا من هذه الفرصة لكن المدير الجهوي للتعليم أبلغنا أن ذلك مرفوض إطلاقا
نحن في هذه القرية مزارعون نقضي ثلثي السنة (8 أشهر) في الحقول و لا يمكننا بأية حال أن نترك مصدر رزقنا الوحيد و ننتقل إلى اركيز لتمكين اطفالنا من الدراسة. فلم يبقى أمامنا إلا خيار واحد و هو قطع دراسة فلذات أكبادنا و مواصلة مأساة الجهل و التخلف.
لهذه الأسباب كلها أجمعنا على أن نخاطبكم بهذه الطريقة ـ بعد أن لم نتمكن من مخاطبتكم مباشرة ـ لنعطيكم نموذجا حيا عن مأساة التعليم في آدوابة . و نذكركم بتعهداتكم اتجاهنا . فالتعليم في مناطق الزراعة يحتضر نتيجة لما تعيشه وزارة التعليم من زبونية و انتقائية ضحيتها الوحيدة هم نحن ، الذين لا نملك بديلا عن هذا التعليم العمومي و مع ذلك لم نتمكن بعد من جعله في متناولنا و الحالة هذه . نرجوا من سيادتكم أنصافنا بإصدار أوامركم السامية إلى الجهات المختصة بفتح أقسام (خواس علمية) في قريتنا تمهيدا لفتح ثانوية لتمكين أبناء المزارعين من التمدرس و تحفظوا لهم كرامتهم و تجعلهم يطمئنون للعمل في مزارعهم و تحصيل قوتهم اليومي .

ولاية اترارزة
مقاطعة أركيز ( قرية دوز دوز) في 16 أكتوبر 2017
رئيس رابطة آباء التلاميذ بقرية “دوز دوز”
أحمدو ولد المان

شاهد أيضاً

تعيينات واسعة في وزارة الداخلية وأخري في وزارة الشباب

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) أجرى مجلس الوزراء الموريتاني خلال اجتماعه الأربعاء تعيينات واسعة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: