amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / صناع الحياة تدعم الساحل في جهودها في مجال التعليم ( تقرير مصور )

صناع الحياة تدعم الساحل في جهودها في مجال التعليم ( تقرير مصور )

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) احتضن مقر هيئة الساحل لحقوق الانسان ودعم التعليم والسلم الأهلي صباح اليوم حفلا تم خلاله الاعلان عن تلقي الهيئة دعما سخيا من مبادرة صناع الحياة التي يترلأسها السيد موسي ولد امخيطرات امقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

تأتي هذه الهدية في إطار دعم جهود الهيئة في التكفل بدراسة 1000طفل محتاج على مستوى ولايات انواكشوط  الثلاث و مثل ذلك في داخل الوطن.

    

ولد بلال: مبادرتكم فاتحة خير و منبه لأمثالكم من الأخيار

 

رئيس هيئة الساحل الأستاذ ابراهيم بلال رمضان وفي كلمة له بالمناسبة ثمن ثمن هذه الخطوة التي قال إنها ستكون فاتحة خير على الهيئة داعيا في الوقت ذاته كل الخيرين من أبناء الوطن ـ كل حسب طاقته ـ إلى المشاركة في جهود هيئة الساحل حاصة التكفل بتعليم أبناء اليوم وقادة الغد من أطفال المحتاجين بغض النظر عن أصولهم الاجتماعية أو الجهوية.

وقال ولد بلال إن هيئته تعتزم بناء مدارس في كل من أحياء لمغيطي ( دار النعيم ) وصان فيش ( الدار البيضاء ـ الميناء ) وترحيل كزرة بوعماتو ( الرياض ) حيث يوجد العشرات بل الميئات من الأطفال في سن التمدرس ـ يضيف رئيس هيئة الساحل ـ وتنعدم المدارس عموميها وخصوصيها.

ولد امخيطرات: مانعيشه اليوم من فوارق سببه اهمال التعليم

 

من جانبه أكد رئيس مبادرة صناع الحياة السيد موسي ولد امخيطرات أن ما تعيشه موريتانيا اليوم من فوارق اجتماعية وثقافية واقتصادية سببه الرئيس هو اهمال التعليم من طرف الدولة والأسرة،

وأضاف ولد امخيطرات في كلمته ـ التي ألقاها منسق المبادرة السيد هارون مامادي نيابة عنه ـ إن الدور الذي انفردت به هيئة الساحل عن غيرها أمر في غاية الأهمية حيث لامست الوجع وضمدت الجرح، فالمجتمع في أيامنا هذه ـ يضيف ولد امخيطرات ـ في حاجة ماسة للتعليم والتحسيس بدوره الفعال في تضييق البون الشاسع بين أبناء المجتمع الواحد رغم تعدد ألوانه وشرائحه.

ثلاثة آلاف مستفيد من أبناء الفقراء

نشير إلى أن مساعدة مبادرة صناع الحياة تمثلت في أربعة وأربعين ( 44.000 ) ألف دفتر وألف ( 1000 ) قلم و مائة وخمسين محفظة سيستفيد منها حوالي ثلاثة ( 3000 ) تلميذ من أبناء الأسر الفقيرة في مختلف مقاطعات العاصمة.

       

 

شاهد أيضاً

البرلمان الموريتاني يناقش قانون العلم الجديد

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) من المقرر أن تعقد الجمعية الوطنية يوم غد الثلاثاء جلسة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: