amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار رياضية / مجلس دبي الرياضي ينظم المنتدى الدولي للمرأة والرياضة

مجلس دبي الرياضي ينظم المنتدى الدولي للمرأة والرياضة

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) يُنظم مجلس دبي الرياضي صباح يوم الأربعاء 22 يوليو 2020 المنتدى الافتراضي لرياضة المرأة، الذي تعقده لجنة المرأة والرياضة بالمجلس ويقام تحت شعار “مستقبل رياضة المرأة في ظل التحديات الراهنة” وتشارك فيه عدد من القيادات الرياضية النسائية المحلية والدولية وعدد من الرياضيات المحترفات في مختلف الألعاب الرياضية.
وتتحدث في الجلسة الأولى من المنتدى سعادة موزة إبراهيم الأكرف السويدي وكيل وزارة تنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتحدث في الجلسة الثانية الشيخة نعيمة الأحمد الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بمجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربي، والشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات العربية المتحدة للكرة الطائرة عضو مجلس إدارة نادي الوصل الرياضي بدبي.
وتشارك في الجلسة الثالثة المنتدى كل من لورا ستيفاني جورج أمين عام الاتحاد الفرنسي لكرة القدم ولاعبة المنتخب الفرنسي لكرة القدم سابقًا التي لعبت مع عدة أندية منها باريس سان جيرمان وليون الفرنسيين ونادي بايرن ميونخ الألماني، وزارت لورا جورج مجلس دبي الرياضي في وقت سابق مترأسة وفد الاتحاد الفرنسي لبحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات ووضع البرامج المشتركة لتطوير قطاع الأكاديميات والناشئين في أندية دبي.
كما تتحدث في الجلسة الثالثة البطلة الأولمبية التونسية إيناس بوبكري الحاصلة على الميدالية البرونزية في رياضة المبارزة بدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو 2016، والفائزة بجائزة “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” إحدى “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، وتعد إيناس بوبكري من النماذج المميزة للمرأة الرياضية العربية كما تساهم في تشجيع الرياضيات على التميز فهي أول رياضية عربية تحقق ميدالية في المبارزة منذ بداية المشاركات العربية في الأولمبياد وتملك خبرة كبيرة وإنجازات متعددة حيث تأهلت مؤخرًا إلى أولمبياد طوكيو وتسعى للفوز بميدالية أولمبية جديدة،  وتعتبر بوبكري من الرياضيات العربيات الواعدات، وتملك العديد من الألقاب القارية على مستوى أفريقيا والعرب وألعاب البحر المتوسط، إضافة إلى كونها بطلة تونسية بامتياز، وتشارك أيضًا في الجلسة اللاعبة الإماراتية نادية خديم قائدة الفريق الأول للكرة الطائرة للسيدات بنادي الوصل الرياضي بدبي.
وتتحدث في الجلسة الرابعة ندى عسكر مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ود. مي جابر عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية.
كما تشارك في المنتدى روضة المحرزي رئيس لجنة المرأة والرياضة بمجلس دبي الرياضي، وفوزية فريدون مدير قسم تطوير رياضة المرأة مدير لجنة المرأة والرياضة بالمجلس، وتدير الجلسات الإعلامية فرح سالم.
وأتاح مجلس دبي الرياضي الفرصة للراغبين في متابعة جلسات المنتدى عبر التسجيل في برنامج زووم من خلال الرابط التالي:https://us02web.zoom.us/webinar/register/WN_yNRae2QiREqgNNUe8nzJVQ.
وسيتم خلال المنتدى مناقشة عدد من الموضوعات المهمة الخاصة برياضة المرأة في ظل الظروف الحالية، حيث تناقش الجلسة الأولى تأثير جائحة كورونا على رياضة المرأة والمجتمع، بينما تحمل الجلسة الثانية عنوان مستقبل رياضة المرأة في ظل التحديات الراهنة، وتتناول الجلسة الثالثة تأثير جائحة كوفيد -19 (فيرون كورونا) على أداء اللاعبات، فيما تستعرض الجلسة الرابعة موضوع دور المؤسسات في دعم برامج رياضة المرأة مستقبلًا.
وتحرص لجنة المرأة والرياضة بمجلس دبي الرياضي على تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج وإطلاق المبادرات التي تهدف إلى تعزيز دور المرأة في القطاع الرياضي سواء على مستوى التمكين والتطوير أو الممارسة وتحقيق الإنجازات، وكانت اللجنة قد نظمت في وقت سابق ملتقى لاعبات أندية دبي تحت عنوان “صحتك ولياقتك في ظل كوفيد 19″، الذي اجتمعت فيه أكثر من 40 رياضية من أندية دبي المختلفة وتم خلاله استعراض وضع رياضة المرأة خلال فترة توقف النشاط الرياضي.

شاهد أيضاً

نجم الأرجنتين وبرشلونة وليفربول السابق ماسكيرانو يشارك في بث مباشر للجيل المبهر

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) يحلّ نجم منتخب الأرجنتين السابق، خافيير ماسكيرانو، لاعب نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *