amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / هيئة الساحل: محمد عبد الله ولد ابنو يمنع الجناة من نيل العقاب ( بيان صحفي )

هيئة الساحل: محمد عبد الله ولد ابنو يمنع الجناة من نيل العقاب ( بيان صحفي )

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) قبل أسبوع من الان و في قرية زمزم التابعة لبلدية انتيكان قام ثلاثة رجال من مجموعة ارحاحله يقودهم المدعو محمد ولد باب اجيه بالاعتداء بالضرب المبرح على معتل يدعى امبارك العيد ولد يحظيه ولد امبارك العيد. و لجأوا في النهاية الى اسياده لابرام اتفاق صلح على حساب الضحية لم يلتزم به احد .
كان امبارك العيد قد قدم الى نقطة ماء للتروي لكن محمد ولد باب اجيه زجره و منعه من جلب الماء .. انتظر طويلا و هو يراقب الناس الذين أتوا بعده يأخذون الماء . سال عن السر في منعه هو وحده وترك غيره يأخذون الماء ! لم يجد أية اجابة فقرر ان يأخذ الماء لكن الرجال الذين كانوا يمنعونه أجهزوا عليه و ضربوه ضربا مبرحا فقد على اثره معظم أسنانه .. ذهب المسكين / الضحية الى حيث أمه في قريةً انوشار و لان والده شيخ هرم و هو معتل تحركت الأم لكي تحرك الدعوى ضد المعتدين .. فقام مستشار في بلدية انتيكان يدعى محمد عبد الله ولد ابنو بإشعار الجناة بنية تحريك الدعوى و نصحهم بالذهاب الى اسياد الضحية من مجموع اداشقرة. فرفض سيد الضحية المباشر متذرعا بان امر الجناية خطير لا يجب معالجته بهذه الطريقة .. لكن المستشار قاد عملية نصب بموجبها قبلت العجوز ام الضحية صلحا بموجبه ستحصل على مائة الف .. تعهدت مجموعة اداشقرة بدفعها لها لكن المسكينه لم تحصل الا على خمسين الف و إبنها مريض جدا و فقد بعض اسنانه و لم تتمكن من علاجه و منعت حقها في المطالبة بحقها بحيلة من المستشار محمد عبد الله ولد ابنو .
اننا في هيئة الساحل للدفاع عن حقوق الانسان ودعم التعليم و السلم الاجتماعي نشجب بشدة هذا الاعتداء القذر على شخص معتل .
كما نندد بالدور الذي لعبه المستشار الذي عمل بعنصرية على تمكين الجناة من الإفلات من العقاب و اضاعة حق المسكين..
نطالب السلطات العمومية في البلد بفتح تحقيق في هذه القضية و وضع الجناة في مكانهم القانوني ( السجن) و أنصاف الضحية و أمه المسكينة و سيكون ذلك عدلا و صونا للسلم الاجتماعي
انواكشوط في 14 /10/ 2017
اللجنة الإعلامية

شاهد أيضاً

السفير الإسباني: اسبانيا تحتل المرتبة الأولى كشريك تجاري أوروبي لموريتانيا

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) أكد السفير الإسباني المعتمد في بلادنا سعادة السيد خيسوس …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: