amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / الجيش الموريتاني يفرج عن العسكرين المغاربة في عمق المياه الدولية

الجيش الموريتاني يفرج عن العسكرين المغاربة في عمق المياه الدولية

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) في خطوة غير مسبوقة أوقفت البحرية الموريتانية 14 جنديا مغربيا بعد نزولهم إلى اليابسة في منطقة لكويره بولاية نواذيبو كما اعتقل الجيش الموريتاني أربعة مهربين كانت الوحدة المغربية تطالادهم لحظة اعتقالها.

وفي تفاصيل الخبر فقد تحرك قارب يقوده أحد المهربين باتجاه الأراضى الموريتانية من المناطق الصحراوية الخاضعة للسيطرة المغربية، وعلى متنه أربعة أشخاص، وسط مطاردة مباشرة من البحرية الملكية.
وقد تبع قارب التهريب قاربان على متنهما 32 فردا من قوات الجيش المغربى، وعند الاقتراب من شواطئ لكويره وضع الجيش الموريتانى فى حالة تأهب، فى انتظار ما ستؤول إليه الوضعية.
قفز المهربون الأربعة من قاربهم باتجاه اليابسة ( منطقة تخضع لسيطرة الجيش الموريتانى)، وبع دقائق قفز أفراد الجيش المغربى باتجاه المهربين، وهو ما أستدعى تدخل قوات الجيش الموريتانى.
وقد حدث ارتباك كبير عند المنطقة الحدودية، حيث سارع بعض الجنود المغاربة للمياه المحاذية لمنطقة “لقويره” لتفادى الاعتقال، بينما تم توقيف آخرين من قبل البحرية الموريتانية.
قائد الجيوش العامة الفريق الركن محمد ولد الغزوانى أمر قواته بمعاملة الجنود المغاربة بشكل جيد، فى انتظار تقرير مصير الموقوفين لديه.
وبعد تشاور مع الرئيس قرر الجيش نقل الجنود المغاربة إلى المياه الدولية والإفراج عنهم بشكل جماعى.
وقد أحتفظ الجيش بالمهربين الأربعة ( موريتانى وثلاثة مغاربة) فى انتظار اكتمال التحقيق الجارى.
وتعتبر هذه أول مرة تقترب فيها قوات البحرية الملكية من الشواطئ الموريتانية.
ولم يصدر أي بيان من الجهتين لحد اللحظة، رغم التداول الإعلامى للحادث فى موريتانيا والمغرب، والدعوات التى أطلقها بعض المغاربة من أجل كشف التفاصيل الكاملة للعملية التى حصلت بشكل مفاجئ يوم الخميس.

شاهد أيضاً

وفاة قيادي بارز في حزب التكتل ( صورة الفقيد )

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) توفي مساء أمس الرجل الفاضل و القيادي في حزب …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: