amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / أمريكا: الجالية في نشاط جديد دعما للوحدة الوطنية وتثمينا للتناوب السلمي على السلطة

أمريكا: الجالية في نشاط جديد دعما للوحدة الوطنية وتثمينا للتناوب السلمي على السلطة

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) حرصا منها على متابعة دقيقة لكل تفاصيل المشهد الوطني ، تواصل الجالية الموريتانية بالولايات المتحدة الأمربكية أنشطتها الهادفة للتعريف بالبلد والذود عن وحدته الوطنية ومكتسباته الديمقراطية.

وفي هذا الاطار نظمت الجالية أمسية حاشدة بمبادرة من الاستاذ لبات ولد الحسين تمحورت حول الوحدة الوطنية وضرورة حمايتها من خلال وقوف الجميع صفا واحدا ضد كل من تخول له نفسه اللعب على اوتار الحساسيات العرقية والجهوية لبث التفرقة بين أبناء الشعب الواحد.

الأمسية كانت مناسبة لعدد من الشخصيات الفكرية والسياسية البارزة التي أجمعت خلال كلماتها على الدعوة للتضامن. الوحدة بين فيئات الشعب الموريتاني المسلم ونبذ كل الدعايات العنصرية والسرائحية والجهوية والقبلية.

وقد تعاقب على الكلام كل من الأساتذة:

– لبات ولد الحسين

– اسلامه ولد امينو، رئيس المكتب الأمربكي العربي للسلم الأهلي.

– المختار ولد جدو، رئيس الجالية الموربتانية بالولايات المتحدة.

– ألفا صاوو

– محمد ولد ابيطات

– الدده سيدي عبد الله

– عبد الله ولد الكوري

– سيدي ولد گبه

في ما تولي الاستاذ المهندس السالك بكاري الربط.

وفي ما يلي نص الكلمة التي ألقاها باسم المشاركين الأستاذ لبات ولد الحسين:

بسم الله الرحمن الرحيم

سيداتي، آنساتي وسادتي

نجتمع اليوم تحت ظل علم الجمهورية الاسلامية الموريتانية وهو يرفرف خفاقا لنقول للعالم أجمع وبكل اللغات إن الموريتانيين كل الموريتانيين يقفون اليوم وقفة رجل واحد دفاعا عن بلدهم وحفاظا على لحمتهم الوطنية وتنوعهم العرقي الذي يشكل مصدر فخر واعتزاز وثراء لكل الموريتانيين بمختلف انتماءاتهم السياسية والعرقية والجهوية والفكرية، فوحدتنا في تنوعنا وسنعمل – كما كان آباءنا يعملون – يدا بيد من اجل هذا الوطن الذي نفخر جميعا بالانتماء اليه.
لقد ضربنا بالامس القريب نموذجا رائعا في الديمقراطية وخضنا حملات انتخابية شرسة ودافع كل منا عن خياره وقناعته بكل حرية واندفاع واليوم وقد قال الشعب الموريتاني كلمته وحدد اختياره فعلينا جميعا تجاوز تلك المرحلة والعمل يدا بيد من اجل تحقيق تطلعاتنا المشتركة في النهوض بالبلد الي مصاف الدول الراقية خلف قيادة الرئيس المنتخب لبلدنا فخامة الرئيس محمد الشيخ الغزواني.
أيها السادة والسيدات
إننا كجالية موريتانية بالولايات المتحدة الأمريكية لنشعر بالفخر والاعتزاز بما تحقق في بلدنا من انجازات يعتبر التناوب السلمي على السلطة – ولاول مرة في تاريخ بلدنا – بين رئيسين منتخبين ديمقراطيا اوضح تجلياته وابرز معالمه.
عاشت موريتانيا حرة أبية متحدة ومتنوعة
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. 4

شاهد أيضاً

من بوابة جماعة ولد الشيخ عبد الله، النائب بنت امبارك تحشد دعما للغزواني

الاگ ( وكالة البلد للأنباء ) في واحدة من أكثر أمسيات حملة المرشح محمد ولد …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: