amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / بيت الشعر يحي الذكرى الرابعة لمهرجان نواكشوط للشعر العربي

بيت الشعر يحي الذكرى الرابعة لمهرجان نواكشوط للشعر العربي

احتضن قصر المؤتمرات بالعاصمة نواكشوط صباح اليوم إفتتاح فعاليات الدورة الرابعة من “مهرجان نواكشوط للشعر العربي ” المنظم من طرف بيت الشعر في نواكشوط ، وعرف الإفتتاح حضورا رسمياً وجمهير غفير من متذوقي الأدب.
كما عرف حضور سدنة الحرف وأرباب الكلمة والفكر وأساتذة وباحثين وأكادميين ومن موريتانيا إضافة إلى حضور إماراتي لافت .
وتنعقد هذه الدورة تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبدالعزيز.
وأفتتح المهرجان رسميا من طرف وزير الوظيفة العمومية والعمل والتشغيل وعصرنة الإدارة ،وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان وكالة.
وجاء في كلمة الوزير:” أن الرئيس -وبإشراف حكومة الوزير الأول ولد البشير – حريص على إدراج العمل الثقافي في الإستيراتيجيات الوطنية ، مذكرا في هذا الصدد أن الحكومة أنشأت مشاريع ثقافية كبرى مثل مهرجان المدن القديمة الذي أعاد الإعتبار للتراث الموريتاني. وقال بأن العلاقات بين موريتانيا ودولة الإمارات العربية المتحدة مثمرة على أكثر من صعيد….. كما عبر الوزير عن شكره للإمارات وترحيبه بالضيوف على رأسهم سعادة عبدالله العويسي رئيس دائرة الثقافة بحكومة الشارقة. ”
وفي كلمة للعويسي رئيس دائرة الثقافة بالشارقة عبر عن أواصر الصداقة والأخوة التي تربط البلدين وكذا العرب من الخليج إلى المحيط ،ومشاعر المحبة .وفي السياق ذاته أكد أن مبادرة إنشاء “بيت الشعر في نواكشوط ” ماهي إلا نموذج للتعاون الأخوي بين البلدين الشقيقين، حيث كان لبيت الشعر في نواكشوط نشاطه الثقافي المميز منذ تأسيسه سنة 2015م ،ويأتي المهرجان الشعري السنوي للبيت مكللاً ومتوجاً لمسيرة العطاء الأدبي خلال العام. ”
مدير بيت الشعر ورئيس المهرجان الدكتور عبدالله السيد أكد في كلمته على أهمية دور بيت الشعر في رعاية الإبداع وفي خدمة الشعر والثقافة ، مضيفاً “إننا فخورون في بيت الشعر في كوننا نؤسس لثقافة إبداعية واعية ومنفتحة ، ولقد عملنا بكل جهد ممكن على أن يكون هذا البيت واحة ظليلة للأدب والفكر ومؤسسة تتيح للشعراء من كل المدارس والأجيال التواصل بينهم وتبادل التجارب وفرصة للقاء الجمهور والإحتفاء بالأصالة وباللغة العربية وبث نور التنوير ودفع رافعة النشر والقراءة، وبهذه المناسبة نرفع أسما آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لما يقدمه من دعم مادي ومعنوي للمشروع النهضوي للثقافة العربية عامة وللموريتانيين بشكل خاص، كما ورحب د. السيد بالوفدين الرسميين الموريتاني والإماراتي.
وشهد ختام إفتتاح المهرجان تكريم كوكبة من أباطرة الشعر الموريتاني (ناجي محمد لمام، أحمدو ولد عبدالقادر) كما وشهد الحفل- الذي إفتتح بفقرة غنائية مع الفنانة لبابة بنت الميداح- عرض فلم وثائقي عن أعمال بيت الشعر خلال السنة لختتم بإلقاءات شعرية من شعراء من مختلف الأعمار والمشارب الأدبية، على أن تتواصل أعمال المهرجان بالمقر الرسمي لبيت الشعر بنواكشوط حتى 27 فبراير الجاري.

شاهد أيضاً

إعلان التوقيع على خطة تنمية الموارد البشرية (2019/2020م)

افتتحت صباح أمس الأربعاء  بالعاصمة نواكشوط ورشة هامه للتصديق على خطة تنمية الموارد البشرية (2019م/2020م)المنظمة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: