amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار رياضية / لموند افريك: الغموض يلف تسييرالاتحاد الافريقي لكرة القدم

لموند افريك: الغموض يلف تسييرالاتحاد الافريقي لكرة القدم

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) حسب الرئيس السابق لنادي مرسيليا ، يوضح قرار سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2019 من الكاميرون الاختلات التي يعيشها الاتحاد الافريقي لكرة القدم . الاتحاد الافريقي يبقى غامضا من خلال وجوده و غموض تصرفاته ، فهو لا يعطي اخباره و لو شفهيا فيما يخص حالته المادية و تصرفات رئيسه و امتيازات أعضاء لجنته التنفيذية و تعويضات الحكام التي تمتاز بالزبونية لكسب الولاءات . المال محظور حتى إن توفر و يكفي مشاهدة كبار مسؤولي الاتحاد ابان خوض مباريات الكان و الرفاه الذي يرفلون فيه ” فنادق خمس نجوم، فيلهات فاخرة، اجود المطاعم و نقود جيب… .

الكاميرون سلب حق تنظيم الكان المقبل والاسباب المقدمة هي التأخر الكبير في الاشغال و ليس فقط ترميم الملاعب، بالنسبة للجنة التفتيش التابعة للاتحاد القاري فإن دفتر الشروط لم ينجز : الطرق ، سهولة الولوج الى أماكن الأنشطة ، الحمامات ، ساحات المتفرجين ، محلات للتمرين … الانعكاسات على الكوت ديفوار و غينيا . الكاميرون كلف بالملف منذ ثلاث سنوات ، و بما أن الوقت بدأ ينفد “ستة اشهر تفصلنا عن الحدث ” فإن التأخر الحاصل و المسجل دائما على الدول المكلفة بالملف ، فإن الكاف هذه المرة رفع عدد المنتخبات المشتركة من 12 الى 24 منتخبا دون أخذ ذلك التحدي الكبير بعين الاعتبار.

وفيما عدى دول شمال افريقيا و جنوب افريقيا يصعب إجاد من يقوم بهذه المهمة المعقدة و المكلفة . سحب ملف الكان 2019 من الكاميرون ستكون له انعكاسات خطيرة ، وقد تجبر ساحل العاج وغينيا المبرمجين على التوالي في 2021 و 2023 على ارجاء موعديهما لأنّ بول بيا قبل ذلك . غير ان الإنعكاس الأخطر هو أن الكامرون تجد نفسها لم تتأهل بعد النهائيات و هي من هي في اللعبة و لو أن كونستاه ومار يأكد أنها ستتأهل بتغلبها على القمر في المباراة الأخيرة.

و بتصريحه هذا يتناسى ومار أن نتائج كرة القدم لا تأتي بمرسوم و أنها لا تخلو من مفاجآت ، ذلك ما يسمى بالغرور الزائد، و مهما يكن فقد وضع ضغطا مضاعفا على حكام مباراة الكامرون و جزر القمر.

بالنسبة للكاف – الذي يعتبر همه الوحيد هو محاربة الرشوة – يرى أنه ليس من الأولوية كشف خياراته لكي لا يحرم الكامرون من الكان بسبب قرار هو من اتخذه، كرة القدم الافريقية لا يمكنها التطور بمعزل عن غيرها لذلك فقد كان منتظرا من الإتحاد القاري أن يضيئ المسار وبدلا من ذلك اختار  أن يتناسى مثل ما كان يقول افرانسوا ميتران ” الوضوح هو اصعب أنواع الشجاعة ” . توجد أعمال لا تنمي.

باب جوف( وثائقي في لموند آفريك ).

* ترجمة وكالة البلد للأنباء

شاهد أيضاً

أهلي بنغازي يهزم نواذيبو ويتأهل للدور الثاني في دوري الأبطال

وكالة البلد للأنباء (نواكشوط) :حقق أهلي بنغازي الليبي الفوز على إف سي نواذيبو بنتيجة هدفين …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: