amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / الآلية الإفريقية لحل نزاع الصحراء تحظى بقبول المغرب
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-06-13 11:41:42Z | | ´õ

الآلية الإفريقية لحل نزاع الصحراء تحظى بقبول المغرب

وكالة البلد للأنباء  (نواكشوط ) بعد أن أبدي تحفظه من الآلية الافريقية لحل نزاع الصحراء الغربية، أعلن وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة عن رضاه عنها قائلا : إن القرار حمل توضيحات حول دور الاتحاد الأفريقي حيث ينبغي أن يهدف إلى مرافقة ودعم جهود الأمم المتحدة،

وأضاف المسؤول المغربي ليس هناك مسار جديد أو مبادرة جديدة ستظل القضية مع الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي يتدخل فقط مع المنظمات الإقليمية بما تتماشى مع جهود مجلس الأمن الدولي. جاءت تصريحات وزير الخارجية في مقابلة مع Jeune Afrique أكد فيها أنهم من اقترح آلية الترويكا التي أعلن عنها الاتحاد وأنهم رفضوا آلية برأسين فقط الرئيس الدوري ورئيس المفوضية لأنه ينذر بوجود رئيس دوري معاد.

لقد فضّلنا الترويكا لأنها نتيجة تناوب بين مناطق أفريقيا الخمس، ونحن نعرف أن لدينا على الأقل ثلاث مناطق ونصف معنا شمال أفريقيا ،باستثناء الجزائر، محايد وغرب إفريقيا ووسطها معنا ونصف شرق أفريقيا ليس عدائياً.

فقط الجنوب الأفريقي لا يزال ضدنا. لذا حتى لو كان الرئيس الدوري جزائرياً فإن سلفه وخلفه سوف يتوازنان، كما أن هذه الآلية ستقدم تقاريرها لرؤساء الدول فقط ولن تتدخل أجهزة الاتحاد في القضية.

شاهد أيضاً

ولد بلال: بوصفي مدرب الساحل أشكر كل أعضاء الفريق وداعميه الاوفياء

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء )  بعد النجاح الكبير الذي حققه حفل سنوية هيئة الساحل …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: