amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / نواكشوط/ انطلاق حملة ماني_ مطرف وسط حضور أكادمي وشبابي لافت

نواكشوط/ انطلاق حملة ماني_ مطرف وسط حضور أكادمي وشبابي لافت

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) أطلقت جمعية النجم للتنمية ونشرثقافة الحوار والسلم الاجتماعي ليلة البارحة بالعاصمة حملة ماني مطرف ، وذلك ضمن أنشطتها التوعوية لمحاربة الغلو والتطرف في مواقع التواصل الاجتماعي.
وقالت رئيسة الجمعية والمنسقة العامة للحملة السيدة خديجة بنت سيدينا إن التطرف الفكري ظاهرة أصبحت تؤرق العالم وأن الشباب الضحية الأبرز لهذا النوع من التطرف.

وأشارت بنت سيدينا إلى أن الحملة جاءت استجابة لنداء العقل وروح الإنسانية وترسيخ مفهوم الوسطية ونبذ الغلو والتطرف وتقبل الآخر أيا يكن لونه وجنسه وعنصره.

بدوره أكد مدير الحملة المعلوم ولد أوبك أن الحملة حملة إلكترونية تحسيسيةدعما للسلم وقطع الطريق أمام التطرف.

واضاف ولد أوبك في تصريح للأخبار إن الحملة استثناء من بين جميع الحملات مشيرا إلى أنهم يسعون للفت الأنظار إلى خطورة التطرف في مواقع التواصل الاجتماعي.

وافتتح حفل انطلاق الحملة المنظمة من طرف جمعية النجم للتنمية والرفاهية ونشر ثقافة الحوار والسلم الاجتماعي تحت عنوان وسائل التواصل الاجتماعي مساحة للحوار مناهضة للتطرف مسؤول بوزارة الشباب والرياضة، كما شهدت  محاضرات قدمها الصحفي والخبير في الجماعات المتطرفة محمد محمود أبو المعالي والدكتور والباحث الاجتماعي سيدي محمد ولد اجيد.

وأكد ولد أبو المعالي خلال تقديمه محاضرة عن التطرف الديني وتاريخ ظهوره في المنطقة أن انقلاب جنرالات الجزائر على السلطة في تسعينيات القرن الماضي شكل أول ظهور له،مشيرا أن ظهور التطرف في موريتانيا يعود إلى بداية الألفية بعد تجنيد عشرات الشباب الموريتانيين من قبل الجماعات المسلحة عبر الانترنت.

وأشار ولد أبو المعالي أن التطرف ابن بيئة ظالمة إذ هو نتاج الظلم والغبن والتهميش وهو آفة من آفات المجتمع.

أما الدكتور والباحث الاجتماعي سيدي محمد ولد اجيد فأكد في محاضرة له عن التطرف بأنه نسبي ومن المفاهيم الإشكالية.

واضاف ولد اجيد أن الشباب هم المستهدف الأساسي من التطرف الفكري  إذ ليست لديهم المناعة الكافية لعدم الإنجرار وراء الأفكار المتطرفة حيث أن أغلب مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي في موريتانيا شباب.

أما الدكتور بلال ولد حمزة فقد ركز في مداخلته على ضرورة التمسك بالوسطية بعيدا عن التعصب والتخندق.

وانتهي اللقاء بحوار مفتوح بين الشباب والمحاضرين.

 

                        

شاهد أيضاً

بمشاركة موريتانية، وقفة احتجاجية أمام مبني الأمم المتحدة في نيويورك

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) نظمت عدة منظمات حقوقية دولية من مختلف الدول ( موريتانيا …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: