amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / اختتام فعاليات اليوم العالمي للبقرة وسط حضور جماهري لافت ( صور حصرية )

اختتام فعاليات اليوم العالمي للبقرة وسط حضور جماهري لافت ( صور حصرية )

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء )  اختتمت الليلة البارحة بدار الشباب القديمة في نواكشوط الفعاليات المخلدة لليوم الدولي للبقرة المنظمة، بالتعاون بين موريتانيا ومنظمة “تابتال بولاغو الدولية”.

و تميز اختتام فعاليات هذا اليوم بتنظيم أماسي ثقافية ومسرحيات ورقصات عالجت حياة وعادات وتقاليد الفلان في مجال الطبخ وتربية الأبقاروفي صناعة بعض الادوات انطلاقا من المشتقات الحيوانية.

وبين الامين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية الدكتور أحمد ولد اباه ولد سيد احمد في كلمة بالمناسبة، أن هذه التظاهرة من أهم المناسبات التي يحتفل بها، باعتبارها تراثا إنسانيا وتعبيرا عن ثقافة الاسلام السمحة.

وأضاف أن هذا العمل يدخل في إطار اهتمامات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي يولي عناية خاصة للتنوع الثقافي الموريتاني باعتباره أداة للتكامل ووسيلة لبناء الوطن وافريقيا على وجه العموم.

وبدوره أشاد السيد جالو داودا، نائب رئيس منظمة “تابتال بولاغو الدولية” في موريتانيا بالنجاحات الكبرى التي حققتها هذه التظاهرة التي حضرها العديد من شخصيات الفلان من جميع أنحاء افريقيا و العالم، الأمر الذي يعبر عن عمق العلاقات التاريخية والحضارية والثقافية القائمة بين مختلف هذه الشعوب التي تتقاسم نفس التحديات وتعيش تحت سقف واحد .

وقال”إن دور الفلان جلي في استتباب الامن الاقليمي والدولي وحسن الجوار والتعايش السلمي وزرع روح التسامح والتآخي بين الجيران والمواطنين بشكل عام”، معربا عن ارتياحه لخصوصية موريتانيا في مجال التنوع العرقي والثقافي.

وأضاف:” أن علينا أن نفتخر بعقيدتنا السمحة التي تفرض علينا أن نعيش بسلام واطمئنان كما أراد فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي جرت فعاليات هذه التظاهرة تحت رعايته الشخصية،ولمواقفه المسؤولة في خلق تكامل واندماج بين مختلف شعوب افريقيا”، مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات يشكل فضاء لتبادل التجارب واحياء صلة الرحم.

وكانت الوفود المشاركة في الفعاليات المخلدة لليوم الدولي للبقرة قد أدت رفقة الأمينة العامة لوزارة البيطرة السيدة ميمه بنت الذهبي زيارة تفقدية لتجربة موريتانيا في مجال تحسين سلالات الابقار في مزرعة ايديني التابعة لمقاطعة واد الناقة بولاية اترارزة.

وقد تلقت هذه الوفود شروحا فنية حول هذه التجربة والمراحل التي قطعتها والنتائج المتحصل عليها وآفاقها المستقبلية.

وعبرت الوفود عن ارتياحها لاهتمام موريتانيا بتنمية هذا القطاع الحيوي والخطوات الكبيرة التي قطعتها في هذا المجال.

وجرى حفل اختتام الفعاليات المخلدة لليوم الدولي للبقرة بحضور عدد من رؤساء الاحزاب السياسية والمهتمين بالثقافة في موريتانيا وشخصيات أخرى.

شاهد أيضاً

في وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة، موريتانيا الغد تطالب بوقف بيع الأدوية الفاسدة والمزورة

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) نظم ناشطون من تيار موريتانيا الغد صباح اليوم وقفة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: