amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / معارض ومحاضرات على هامش الاحتفال باليوم العالمي للبقرة ( صور حصرية )

معارض ومحاضرات على هامش الاحتفال باليوم العالمي للبقرة ( صور حصرية )

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) تتواصل بدار الشباب القديمة الفعاليات المنظمة على هامش اليوم العالمي للبقرة والذي تحتضنه بلادنا هذه السنة، حيث نظمت معارض متنوعة للمنتوجات الفلانية أضافة لوصلات من الموروث الغنائي والأدبي الزاخر لهذه الشريحة الغنية بالتراث والأمجاد.
وتشرف على هذه الفعاليات منظمة”تابتال بولاغو” الدولية التي تأسست سنة 2002 بمماكو المالية، وتضم 24 بلدا تتقاسم استخدام لغة الفلان .

وقد عالجت العروض والمحاضرات اشكاليات الاقتصاد الرعوي عند مجتمع الفلان ونظم الانتاج الحيواني وتحسين السلالات سبيلا الي رفع التحديات التي تعيق التنمية المستديمة للثروة الحيوانية والتكامل الافريقي في مجال التبادل الحرللمنتجات الحيوانية.

ويعد مهرجان نواكشوط النسخة الثالثة لليوم الدولي للبقرة بعد الكاميرون عام 2013 والسنغال عام 2016 ويترجم الروابط غير القابلة للكسر بين الفلان وبولاغو والتي تعتبر متجذرة في جوهر هذه الشريحة لأنها في الوقت نفسه نظام حياة قائم على رعاية الماشية البدوية أو الانتجاع والقيم التي ترتكز على مبادئ الكرم والفخر والتحمل في مواجهة الشدائد.

وتسعى منظمة”تابتال بلاغو الدولية” الى ترسيخ الحوار والاخوة والسلم والعيش معا وتحمل النصيب من المسؤولية في تعزيز ثقافة السلم والتسامح .

شاهد أيضاً

العميد ولد اعبيد الله في ذمة الله ( صورة الفقيد )

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) أعلن صباح اليوم عن وفاة عضو المجلس النقابي لنقابة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: