amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / استعراض صباحي وآخر ليلي تحضيرا للعرض العسكري صبيحة عيد الاستقلال

استعراض صباحي وآخر ليلي تحضيرا للعرض العسكري صبيحة عيد الاستقلال

كيهيدي ( وكالة البلد للأنباء ) بدأت القوات المسلحة الوطنية وقوات الأمن التحضير لعرض عسكري كبير في مدينة كيهيدي، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى السابعة والخمسين لعيد الاستقلال الوطني، والتي تحل الثلاثاء القادم 28 نوفمبر.

ويأخذ العرض – الذي بدأت وحدات من الجيش والحرس والشرطة والدرك التدرب عليه ميدانيا في الشارع الرئيسي في كيهيدي، وأمام المنصة التي نصبت عند مدخل مطار المدينة – شكل العرض الذي أقيم في نواكشوط 2011، وفي نواذيبو 2015، فيما غاب عن بقية الأعوام، وخصوصا العام الماضي في مدينة أطار عاصمة ولاية آدرار.

وتشارك في العرض طائرات من سلاح الجو، ومظليين، إضافة لتشكيلات من مختلف مكونات الجيش، والحرس، والشرطة، ويأخذ الاستعراض الشارع الرئيسي وسط كيهيدي، وتتقدم القوة المستعرضة باتجاه المنصة الرسمية التي نصبت في نهاية الشارع من الجهة التي تلي المطار، وتم تعبيد الطريق عن يمين ويسار المنصة، حيث سيمر بعضها عن يمينها والآخر عن يسارها، بنفس الطريقة التي اعتمدت في الاستعراضين السابقين.

وقد وصلت السبت السيارة المكشوفة المخصصة لحمل الرئيس ولد عبد العزيز وقائد أركان الجيوش محمد ولد الغزواني، والتي يستقلانه عادة في جولة على الوحدات العسكرية قبل أن يصلا إلى المنصة ليبدأ الاستعراض بشكل رسمي.

ويتابع قائد الأركان المساعد اللواء حننا ولد حننا التحضيرات الجارية للاستعراض العسكري، فيما وصل عدد من قادة الأركان الأحد إلى كيهيدي، من بينهم قائد أركان الجيوش الفريق محمد ولد الغزواني.

احي

شاهد أيضاً

موريتانيا: لجنة إصلاح حزب الاتحاد تجتمع بمكتب نواب الحزب

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) اجتمعت زوال اليوم السبت لجنة إصلاح حزب الاتحاد من …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: