amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار دولية / مسؤول صحراوي كبير: خطاب ملك المغرب تجسيد للحماقة والتهور

مسؤول صحراوي كبير: خطاب ملك المغرب تجسيد للحماقة والتهور

نواكشوط ( وكالة البلد للأنباء ) قال عضو الأمانة الوطنية وزير الشؤون الخارجية الصحراوي محمد سالم السالك في إن خطاب الملك المغربي الذي ألقاه بمناسبة ذكرى الاجتياح العسكري المغربي للصحراء الغربية هو خطاب بائس يجسد الحماقة في أعمق تجلياتها والتهور بكل معانيه.
وقال المسؤول الصحراوي ـ في ندوة صحفية بمقر السفارة الصحراوية بالجزائرـ ، إن النهج المتعنت والصبياني الذي سلكه ملك المغرب سيقود العرش العلوي لا محالة إلى الهاوية.
وأضاف أن التنكر للاتفاق الذي وقع عليه والده الحسن الثاني بعد 16 سنة من الحرب الضروس بين الجيشين الصحراوي والمغربي، والدوس على قرارات الشرعية الدولية في محاولة لصد أنظار شعبه المتطلع لأبسط حقوق المواطنة والكرامة والسيادة، سيؤدي بالشعب المغربي إلى المزيد من الفقر والجهل والحرمان وبالمملكة المغربية إلى مستقبل مجهول وعزلة أكبر على كافة الأصعدة الإقليمية والقارية والدولية.
كما أكد رئيس الدبلوماسية الصحراوية أنه آن الأوان للمغرب أن ينهي احتلاله للأراضي الصحراوية وأن يحترم حدود جيرانه، كما حان الوقت لفرنسا أن تلعب دورا إيجابيا ينقذ المغرب من المزيد من التدهور الاقتصادي والاجتماعي الذي جعله في ذيل الترتيبات العالمية الخاصة بالتنمية البشرية، ويضمن لفرنسا مصالحها التي تشترط المساهمة في إحلال السلام العادل والنهائي بدل تشجيع وتأييد المواجهة والحرب وزرع عدم الاستقرار.

شاهد أيضاً

وزراء خارجية الاتحاد الافريقي: لا قمة بيننا والاتحاد الاوروبي الا بمشاركة الجمهوية الصحراوية

أديس أبابا ( وكالة البلد للأنباء ) وافق المجلس التنفيذي بالاجماع خلال اختتام دورته الاستثنائية …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: