amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار وطنية / موريتانيا تستفيد من برنامج فرنسي لمكافحة التطرف

موريتانيا تستفيد من برنامج فرنسي لمكافحة التطرف

نواكشوط  ( وكالة البلد للأنباء )من المقرر أن تستفيد موريتانيا اعتبارا من العام المقبل من برنامج فرنسي للقضاء على بذور الحركات الجهادية في دول الساحل.

فرنسا وعدت بتقديم 8 ملايين يورو لهذا المشروع بحلول نهاية العام كمساهمة في القوة المشتركة الجديدة. وهو مبلغ صغير جدا مقارنة مع 423 مليون يورو تعتبر ضرورية من قبل الرئيس المالي إبراهيم بوباكار كيتا لتجهيز 5000 مقاتل لمكافحة الإرهاب من الدول الخمس.

لكن الرئيس الفرنسي ماكرون قال إن الوكالة الفرنسية للتنمية ستقدم تمويلا بــ200 مليون يورو على مدى خمس سنوات لمكافحة بذور التطرف من القصور الإداري، التسيب والفقر والبطالة والنمو السكاني السريع، وعدم المساواة. هذا البرنامج أطلق عليه اسم Tiwara ‘تيوارا’ وهي تسمية جاءت من لغة البامبارا.

وبالنسبة لعام 2017، ستنفق الوكالة 39 مليون يورو في إجراءات ذات تأثير فوري لتحسين الوصول إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية في شمال ووسط مالي (غاو وكيدال) والمنطقة الحدودية بوركينافاسو مالي والنيجر وتعزيز الأمن الغذائي في شرق بوركينافاسو، ودعم التحول الديموغرافي في النيجر أو تدريب الشباب وفقا لاحتياجات الشركات المحلية، وسوف تستفيد منه موريتانيا اعتبارا من العام المقبل.

شاهد أيضاً

ندوة لوزراء الصيد في افريقيا الغربية

نواكشوط  ( وكالة البلد للأنباء ) بدأت اليوم الثلاثاء بفندق اطفيله بنواكشوط أشغال اجتماع لجنة تنسيق …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: