amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار دولية / توقعات بحل الأزمة القطرية الأسبوع المقبل

توقعات بحل الأزمة القطرية الأسبوع المقبل

نواكشوط  ( وكالة البلد للأنباء )  تستضيف دولة الكويت الأسبوع المقبل، اجتماع قمة بمشاركة زعماء عشر دول، للتوقيع على اتفاق لحل أزمة الخليج مع قطر.
وتتوقع الكويت، في ضوء الردود الخليجية والمساندة الدولية، أن يتم خلال هذا الاجتماع، التوصل لحلول واقعية للأزمة القطرية، بحسب ما نشر موقع “انفراد الإخبارية” الكويتي.

ووفقًا لما ذكره الموقع، فإنه سيشارك كل من ‫الكويت، و‫السعودية‬، و‫قطر، و‫الإمارات‬، و‫عمان‬، ‫والبحرين‬، و‫أمريكا‬، و‫تركيا، و‫مصر، و‫بريطانيا، في هذا الاجتماع.

كانت دول المقاطعة (المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، وجمهورية مصر العربية)، أصدرت بياناً مشتركاً، اليوم الثلاثاء 11 يوليو/ تموز، رداً على توقيع مذكرة تفاهم بين الدوحة وواشنطن بشأن مكافحة تمويل الإرهاب.

وقال البيان : تُثمن الدول الأربع جهود الولايات المتحدة الأمريكية في مكافحة الإرهاب وتمويله والشراكة المتينة الكاملة في صيغتها النهائية المتجسدة في القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي شكلت موقفاً دولياً صارماً لمواجهة التطرف والإرهاب أياً كان مصدره ومنشأه.

وأضاف أن توقيع مذكرة تفاهم في مكافحة تمويل الإرهاب بين الولايات المتحدة الأمريكية والسلطات القطرية هي نتيجة للضغوط والمطالبات المتكررة طوال السنوات الماضية للسلطات القطرية من قبل الدول الأربع وشركائها بوقف دعمها للإرهاب، مشددة على أن هذه الخطوة غير كافية.

شاهد أيضاً

واشنطن «تأمر» بالتهدئة مع قطر

نواكشوط  ( وكالة البلد للأنباء  )كشفت مصادر دبلوماسية عربية أنّه منذ اليوم الأول لبدء السعودية ومصر …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: