amazon promo codes

flipkart coupon codes

voonik coupons

promo code coupons

globalnin.com

الرئيسية / أخبار دولية / تليرسون إلى جدة للقاء وزراء دول الحصار

تليرسون إلى جدة للقاء وزراء دول الحصار

نواكشوط  ( وكالة البلد للأنباء ) يتوجّه وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون اليوم إلى السعودية في إطار محطته الخليجية الثالثة بعد الكويت وقطر لإيجاد حل للأزمة الخليجية، ومن المتوقع أن يلتقي وزراء دول الحصار في جدة.
والتقى تيلرسون أمس الثلاثاء في الدوحة المسؤولين القطريين وعلى رأسهم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وكان تيلرسون أكد أن زيارته للدوحة تأتي لتفادي تصعيد الخلاف، ولدفع الأمور قدما نحو الحل، مشددا على أن قطر كانت واضحة وعقلانية في مواقفها من الأزمة منذ البداية.
وكان مراسل الجزيرة في الدوحة هيثم أبو صالح قال إن الوزير الأميركي قدم اقتراحا يقضي بجمع جميع وزراء خارجية دول الأزمة على مائدة محادثات واحدة لبحث الأزمة وكل المسائل المتعلقة بها.
وأشار أبو صالح إلى أن الاقتراح الأميركي جاء موافقا للطرح الذي قدمته الدوحة منذ بداية الأزمة “بأن حلها لن يكون إلا بالحوار”.
وأضاف أن الجانب القطري أبدى ارتياحا كبيرا من الاقتراحات التي قدمها تيلرسون خلال الاجتماع، مشيرا إلى أن الوزير الأميركي أبدى استياء واضحا من الحملات الإعلامية التي تقوم بها دول الحصار.
Play Video
حراك دبلوماسي
وكان تيلرسون قد بدأ جولته الاثنين الماضي بزيارته الكويت التي تقود الوساطة لحل الأزمة الخليجية، وقالت موفدة الجزيرة من هناك وجد وقفي إن الحراك الدبلوماسي الذي تشهده العاصمتان القطرية والكويتية يؤكد على جدية الجهود الدولية لحل الأزمة عبر الحوار، كما تشير إلى الدعم الدولي لجهود الوساطة الكويتية.
وخلال زيارته الدوحة أمس الثلاثاء، أعلن تيلرسون ونظيره القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عن توقيع مذكرة تفاهم بشأن مكافحة تمويل الإرهاب، وقال الوزير الأميركي إنها تبعث النشاط في روح قمة الرياض التي عقدت في مايو/أيار الماضي.
ولكن دول الحصار الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) اعتبرت أن مذكرة التفاهم القطرية الأميركية في مجال مكافحة الإرهاب غير كافية، وادعت أنها جاءت نتيجة لضغوطها ومطالبها على مدى سنوات عدة.
المصدر : الجزيرة

شاهد أيضاً

واشنطن «تأمر» بالتهدئة مع قطر

نواكشوط  ( وكالة البلد للأنباء  )كشفت مصادر دبلوماسية عربية أنّه منذ اليوم الأول لبدء السعودية ومصر …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: